Wednesday 29 November 2017

تصليح اغلاط ترجمات العهد الجديد

                                              تصليح اغلاط ترجمات العهد الجديد

                                        وشرح الجمل الغامضة على ضوء الّلغة والديانة الفينيقيّة                                    .                                               انجيل= بشارة يسوع حسب مار يوحنّا
لقد وضَعنا اطروحة "الديانة الفينيقيّة" على "الانترنت" واثبتنا فيها عِدّة حقائق تُلقي اضواء مُفيدة على العهد القديم والجديد وتوصلنا الى عدّة ثَوابت: 1- العهد القديم كُتِبَ بلغتنا الفينيقيّة...2-لا وجود لايّة لغة عِبريّة الى اليوم فالعبران يَتكلمون لغتنا الفينيقيّة ايام "حيرام وسليمان" 3- الديانة الفينبقبّة حسب مخطوطات "اوغاريت": (ترجمة د.انيس فريحة) التي كُتبت في مدينة "اوغاريت" المنافسة لصور 250 سنة قبل موسى...وتُبيّن بوضوح أنّ الخالق عند الكنعانيّين- الفينيقيّين هو القدّوس "ا ل" خالق الخلائق واب لجميع البشر ولجميع [ا ل يم] = جماعة "ا ل"= الملائكة. والبعل هو رئيس الملائكة. وكلمة "بعل" ليست اسم علم بل تعني السيّد لكثرة كرامة مكانته كالاوّل بعد الخالق..4-اهل اليونان إعتنقوا الديانة الفينيقيّة قبل "هوميروس" وملحمته "الالياذة" – من "ا ل"- ويذكر فيها كل [ا ل يم] مع صفاتهم الفينيقيّة :"ا ل"= "ثاوس" والبعل= "زفس" وعشتروت="افروديت".. (ا. سركيس: الفينيقيّون مشاهد من حضارة:بالفرنسيّة) وتقول إحدى الاطروحات في جامعة السوربون في باريس:" او انّ "هوميروس" هو فينيقي او نقل ملحمته عن ملحمة فينيقيّة"..5-والرومان اعتنقوها واضعين مقابل"ا ل"="ساتورنس"والبعل="جوبيتر".وعشتروت="فينوس".6- والشعب الرابع الذي إعتنق الديانة الفينيقيّة هو الشعب العبراني... ولكن موسى ما اعطاهم إلاّ نصف الديانة الفينيقيّة اي فقط "ا ل"خالق الخلائق.وما اعطاهم النصف الثاني اي:الايمان بالحياة الثانية والقيامة والدينونة وهكذا عاشوا كنصف وثنيّين فلا يؤمنون ان الخالق قدير ان يقيم الموتى ويُعطي الحياة الابديّة وانّ الشرور تهينه والاعمال الصالحة تكرّمه وهو يُدين.. 7- وكان جدّهم ابراهم قد إعتنق الديانة الفينيقيّة على يد "الملك الصادق" كاهن "ا ل"  العلي خالق السموات والارض.... 8- وموسى ايضاً إعتنق الديانة الفينيقيّة على يد الكاهن الفينيقي رعوئيل وزوّجه ابنته واوكله بغَنمه الى ان راى نار العلّيقة  9-وبعد ان اخرج موسى الشعب اتى به الى منطقة رعوئيل الذي اتى يَزُورُه وبعد ان سَمع منه بمعجزات "يهوه" قال له:"يهوه" عظيمٌ فوق جميع [ا ل يم] وفَهِمَ موسى انّ "يهوه" هو رئيس الملائكة =[ا ل يم] واستمرّ العبران بالتعبّد له..وما وجدوا افضل من هذا التحديد لهويّة "يهوه" الى اليوم, لا موسى ولا الكهنة ولا الانبياء ولا اصحاب المزامير..10- وكل صفات البعل=السيّد:راكب السُحُب ومُحارب لويتان والحيّة ذات الرؤوس السبعة والذي يُعطي المطر في حِينه وملك الارض والسماء =الجلد(تك1\7 )وكُلّها اعطاها العبران الى "يهوه"...ويقول النبي اشعيا "ويدخل"يهوه" مصر على غيمٍ سريع". 11- ايليّا النبي بصلاته وصومه إنتصر على كهنة بعل الذين كانوا "يــأ كــلـــو ن"على مائدة الملكة..وارض اسرائيل هي ارض"يهوه" وليست ارض البعل السيّد 12- وتُعرف قداسة ديانة من قداسة اعضائها... فنجد في  كتُب العهد القديم خمس قدّيسين فينيقيّين وكل واحد منهم اقدس من كل القديسين العبران واوّلهم ما يقوله "يهوه"على لسان النبي حزقيّال(حز.14\14).13- ويتكلم عن اقدس ثلاثة رجال الاقدس في العالم وهم "نوح ودانيال وايّوب" ويردّد هذه الكلمات اربع مرّات..ودانيال هذا هو "دانيال الفينيقي..." فدانيال العبران سيُعرف بعد اربع مئة سنة من حزقيّال..فنجد انّ دانيال الففينيقي هو اقدس انسان بعد نوح.......    

14- والقدّيس الثاني هو :"الملك الصادق" الذي تقول عنه الرسالة الى العبرانيّين أنّه ليس له لا اب ولا امّ وليس له بداية ايّام ولا نهاية حياة ومشبّه بابن "ا ل هيم" وكهنوته يدوم الى الابد... فصفاته كصفات الخالق...فمن هو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.. 15- والقدّيس الثالث هو "ابيملك" ملك جرّار(تك.20) فيقول له الخالق في الحلم : إني علمت انّك بنقاوة قلبك فعلت ما فعلت ومنعتك ان تخطئ اليَّ" فهذا صكّ براءة افضل من ما يعطيه بابا رومة لايّ قدّيس...16- والقدّيس الرّابع هو رعوئيل كاهن موسى والذي اعطاه افضل تحديد لهويّة "يهوه"...17- والقدّيس الخامس هو الكاهن والنبي بلعام الذي هو بعالم النبؤة اكبر نبي...الوحيد نزل عليه روح ا ل هيم"... مثل يسوع  وفي متّى فقط....
18-وكان اولاد يعقوب حفيد ابراهيم قد تزوّجوا فينيقيّات فاصبح نصف دمهم فينيقي... وهكذا نصف دمّ العذراء وايضاً نــــصـــف د مّ  يـــسو ع .. 19 - المبشّرون بيسوع ما بشّرووا بخالقٍ جديد بل فقط انّ يسوع اقامه من الاموات "ا ل"= "ثاوس": فهذا معنى كلمة يسوع سَتدخلون في عمل غيركم الذين فلحوا وزرعوا وانتم سَتحصدون..20- فحصل عند كل فروع الديانة الفينيقيّة تجدّد سريع وقوي في الدِّين  لمّا سَمعوا انّ خالقهم "ا ل" قد اقام نبيّاً من الموت وقبلوا تعاليمه: محبّة الخالق الاب وكل البشر الاخوة وهذا من صَميم ديانتهم..21- وكان الكهنة الفينيقيّون يعرفون انّ"ا ل" هو ثالوث ويعرفون اسماء الثالوث.. فالاساقفة من اتباع يسوع حين إنتشر انجيل يوحنّا فتّشوا فيه فوجدوا:"من رأني رأى الاب..انا والاب واحد.. وسأرسل لكم الروح القدس. فوجدوا هنا عناصر الثالوث..واوّل ما تنعّموا بالسلام وفي اوّل إجتماع اساقفة العالم اعلنوا"عقيدة الثالوث" ورفعوا يسوع من رتبة نبي عبراني الى"ا ل": الالوهيّة الفينيقيّة كابن الاب الذي تجسّد من العذراء مريم باعجوبة..22- والاساقفة من اصل عبراني رفضوا هذه العقيدة بزعامة "اريوس".. وربح اتباع الثالوث لانهم كانوا الاكثريّة...23- ولكن فعلياً ربح الاريوسيّون: لآنّ احدهم كان "داهية" وصديق الامبرطور قسطنطين والمقرّب الى العرش فاقنعه انّ بطريرك انطاكية ما استقبل كما يجب الامبرطورة الام  بعدما رجعت من إكتشاف الصليب...واشار عليه بنفي هذا البطريرك وتعين احد الاريوسيّين محله: وهكذا فعل لاكثريّة الاساقفة من اتباع الثالوث..24- واستمرّ الاريوسيّون مقرّبون للعرش.. واخذوا الامبرطور كونستنس الى"ميلانو"بايطاليا: فجمع هناك اساقفة الغرب وهددهم بالنفي إن امتنعوا عن الرجوع الى الايمان الاريوسي..ونفى الكثيرين واوّلهم بابا رومة وعيّن محلّه "فاليكس" الذي غيّربالصلوات ورتبة القدّاس ثمّ وزّع رتبته الى كل اساقفة العالم ...فجماعته قبلوها متأكدين من مضمونها والبقيّة قبلوها لانّها آتية من "رومة" وما زالت رُتَب القدّاس اريوسيّة الى اليوم بنسبة 85% في الكنائس الشرقيّة وبنسبة 75% في الطقس اللاتيني........
.25- فهذه الرُتب تجعل اتباع الثالوث يعيشون بهرطقات  مستديمة ويوميّة وخلال كل قدّاس...وللاسف الرؤساء الدينيّين غافلين وموكلين بعض المتخصصين بالرتب وهم بِعناد كبير يُريدون الرجوع الى الينابيع.. وينابيع اتباع يسوع هي اريوسيّة من اورشليم الى انطاكيا الى رومة الى الاسكندريّة...26- والهرطقة الكُبرى هي الاعتقاد الاريوسي الاوّل وهو انّ يسوع هو فقط "نبي" مع كلمة رنّانة تعني ملك مُسِح بالزيت ليس فيها ايّة قيمة دينيّة:"مسيح" وهذه الهرطقة يُجسّدونها بالقدّاس عندما  يُنكرُون  القيمة الفعليّة للكلام الجوهري...فالانبياء كانوا يطلبون المعجزات من الخالق فيقولون:"مع النبي يسوع" يجب الطلب من الخالق لانجازهذه المعجزة التي يطلبها لنا ...امّا ايماننا فيقول ان الاقنوم الثاني وهو قدير ان يفعل وحده كل المعجزات:"وبه كان كل شيء"وهو لمّا صنع اعجوبة تغييرالمياه الى خمر وتغيير الخمر الى دمه فما استعان لا بواسطة "يهوه"ولا "ا ل هيم"..27-فالروح المطلوب ليس حسب ما يوهمون: الروح القدس, بل يطلبون بدهاء: روح الاب الذي لا يحترمونه ويسمونه فقط:ربّ:كلمة سريانيّة تعني مُعلّم=سيّد...وتَنتشر خلال رتبة القدّاس عشرات الاهانات ليسوع بكلمات  رنّانة تَمدحه كانسان:ربّ, سيّد, كيريا, ملك الملوك, ملك المجد, رب  الارباب...فهل يقبل المطران مدحنا إذا قلنا له: يا حضرة الشمّاس ؟ او إذا قال احدٌ الى  الكسندرس ساواريوس من "عرقة" قرب طرابلس الذي اصبح امبراطور رومة: يا مختار "عرقة"! ! ! فيسوع يتلقّى الاهانات بدل المديح في رتبة القدّاس...28- وبقيّة الهرطقات تنتج عن هذه المعجزة التي تتطلّب لتحقيقيها قوّة روح الاب وتجعل يسوع الاقنوم الثاني المتجسّد عاجزاً عن  فِعلها...ونجد في رتبة القدّاس 45 مرّة كلمة ربّ بمعنى يسوع.. وتسع مرّات ربّ بمعنى:الاب... والمذبح الغافر:3 مرّات: فلماذا الخالق إذا كان المذيح يغفر؟ والجمرة الغافرة التي تطهّر الانبياء فهي تطهر النبي يسوع الاريوسي..وقد افردنا بحثاً خاصاً عن القدّاس..
29- امّا المزامير فوجدنا فيها الكثير من الهرطقات...ويَستعمل اغلبها المشوذون ولدينا مستندات تبيّن طريقة استعمال كل مزمور..وما وجدنا إلاّ خمسة عشر مزموراً يمكن إستعمالها للصلاة:مز42:كما يشتاق الايّل, 47- 51 52 -54-55-56-57- 62-63 64-66-67-91-150-والذي زودنا بدور المزامير يمنع قراءة المزمور"7"والمزاميرالطويلة. والمزمور : 49  يَنفي قطعيّاً القيامة والحياة الثانية والدينونة... وسطحيّاً تَمدح المزامير"يهوه" وتَطلب حِمايته ومُساعدته واغلبها تتناسى الخالق:"ا ل هيم" ولا تَذكر اسمه...والبعل هو ملك الارض والسماء بمعنى الجَلد الذي فوقه مياه المطر(تك.1\7) وهذا هو مفهوم المزاميروليست السماء مَركز القدّيسين والخالق. فالعبران اخذوا كل صِفات البعل والصَقُوها برئيس الملائكة"يهوه" وهو قَبِلها وما إعترض عليها بواسطة الانبياء فيقول النبي اشعيا:"ويَدخل "يهوه" مصر على غيمٍ سريع" رغم انّ جوا ب النبي رعوئيل يتحمّل تفسيراً ثانياً الذي كان يَعنيه رعوئيل الذي هو:انّ الذي فوق جميع[ا ل يم] هو خالقهم ويبدو انّ"ا ل"  "اهيا اشر اهيها"="اكون الذي اكون" تراجع وجيّر المهمّة الى رئيس ملائكته:"يهوه":الكائن الثاني بعده واعطى موسى وصاياه الخاصّة:1-"انا "يهوه" [ا ل هي] كَ (ال هي مفرد [ا ل يم] لا يكن لك "يهوه"غيري امام وجهي.. وليس"ا ل هيم"؟ 2-لا تحلف باسم "يهوه" بالباطل..وليس اسم"ا ل هبم" الخالق؟.9- لا تشتهِ امرأة قريبك (العبراني) وبقيّة النساء؟؟؟ 10- لا تشتهِ ارزاق قريبك (العبراني) وبقيّة البشر؟؟؟؟ فكان اليهود وما يَزالون اغنى اغنياء العالم ..ولكن وصايا الدّيانة  الفينيقيّة تشمل جميع الشعوب:"ا ل" اب لجميع البشر."فوصايا"ا ل" كانت مع اهل الديانة الفينيقيّة فما حَكمُوا على يسوع وبولس.. ومكتوبٌ في تلمود العبران انّ كبار كهنتهم حاكموا مرّة "يهوه" قائلين: نحن قبلنا ان نكون شعبك وانت قبلتنا كشعبك فنحن متساوِيَين: وخطيئتك انّك تركت هيكلك يتهدّم وتركت الاعداء يسبون شعبك... فاعترف بخطيئته وطلب منهم تقدمة ذبيحة تكفيريّة عنه... وهكذا  فعلوا... وعند العبران التلمود هو افضل من التوراة...
30- وبعد ان القينا نَظرة عامة على تاريخ الديانة الفيتيقية وما تَفرّع منها...نقول انّ كل دين جديد يَتميّز بالاله الجديد خالق  الخلائق...فكل ما يسمّى ديانات تعبد خالقاً وحيداً هو "ا ل" اله الديانة الفينيقيّة إذاً كُلّها فروع من الديانة الفينيقيّة..وبعد ان تَرجمنا قِسماً مِن العهد القديم والجديد,... وسَنعرض ما وجدناه مِن اغلاط في الترجمات وسَنشرح بعض المقاطع حسب العقلية والعادات الشرقيّة: مثلاً:"ليكن بينكم ملح" في انجيل مرقس وغير مفهوم لا في الغرب ولا في الشرق ونحن نزيد كلمة واحدة فيصبح مَفهوماً في كل الشرق: "خبز": ليكن بينكم خبزٌ وملح" فتُصبح مَفهومة في كل الشرق...
                                          انجيل= بشارة مار يوحنّا
1\1: في البدء كان الكلمة: لقد كُتبت مئات المقالات والابحث والكتب عن هذه "الكلمة" وكانت خارجة عن الموضوع.. فيوحنّا  إختار كلمة دَبَر:ثلاثة احرف فينيقيّة: " دَ بَ ر " وجمع ارقام احرفها(بالترقيم الكهنوتي) = 26 وكان يتوجّه الى الكهنة العبران المثقّفين: دَ بَ ر = 26 = "يهوه"= 26 ثمّ قال وكان [الكلمة "ا ل هيم"] اي الكلمة= "ا ل هيم"=دَ بَ ر=3 ثلاثة احرف اي "ا ل هيم"الخالق هو ثالوث...                                                                                       1\4:".فيه كانت الحياة " وهذه فكرة تُذكّر بكلام بولس(اع 17\28  لفلاسفة "اثينة" عن الخالق:"ففيه حياتنا وحركتنا وكياننا كما قال شعراءٌ منكم (ابيمنيدس من القرن السادس ق.م.) فنحن ايضاً من سلالته فيجب علينا ونحن من سلالة "ثاوس" ="ا ل هيم".. (استشهاد بكتاب"الظواهر لليوناني اراتوس القرن الثالث ق.م. والاثنين من الديانة الفينيقيّة الفرع اليوناني ) 1\11-"جاء الى بيته وما قَبِله اهل بيته": في النص اليوناني الاقدم:"جاء الى خاصّته وخاصّته ما قَبِلتهُ: وأصلها باليونانيّة: "إذيِّا" والمذكر:"إذيون" والجمع: "إذيوي"... وسنرجع لاحقاً الى هذه المصطلحات المُهمّة...                                                                   .1\41-"ولقي اوّلاً اخاه سمعان" وفي الاصل:"لقي الاخ الخاص :"إذيون" سمعان"...فوجدنا حوالي عشرين مرّة استعمال هذه الكلمة لتؤكّد الاخوّة الحقيقيّة وعَدم وجودها يَنفي الاخوّة الحقيقيّة:عندما يُقال: "فأتى إخوته وامّه اليه..." وهنا لا نجد كلمة "إذيوي" كما في "مرقس" لا نجد كلمة :"رُسل" بل "تلاميذه الاخصاء":"إذيوي" واغلاط الترجمة جعلت البروتستنت يفكّرون انّ للعذراء اولاد...                                                                                                            1\42-"انت سمعان ابن يونا ستدعى"كيفا":الكلمة اليونانيّة هي" يوحنّا"امّا "كيفا"فهي كلمة سريانيّة تعني صخرة واختارها يسوع بدل الكلمة الفينيقّة "صور"...واختارها لان جمع كلماتها=39 مثل جمع كلمات "مُشَهَ"= 39= موسى... فكما كان موسى الاوّل, هكذا سمعان كيفا سيكون الاوّل...                                                                                              1\51- الحق الحق  اقول لكم: واصلها: امين,امين... 1\51- وملائكة "ا ل هيم" صاعدين ونازلين فوق ابن آدم ...إذا يسوع ليس كما يقول بولس:يسوع:"ادم الجديد" انما يسوع هو" النسل الذي يسحق رأس الحيّة".فادم الجديد هو مار يوسف                                2\4-"ما لي ولكِ يا امرأة ساعتي ما اتت بعد" اوّلا كلمة "امرأة" هي كلمة سريانيّة من"مار"=سيّد ومارت=امرأة=سيّدة. والمقطع الاوّل يتردد في كل قرى جبال المشرق: "ما لكَ وما له, عند ايّ خلاف وايّ شجار...ولكن نسي الشعب المعنى الاوّل لهذا المثل الذي يتردد يوميّاً فحتى نفهمه سنرجع الى عِلم الاعداد وكلمة "ا ل "  رقمها 13 والحرف المقابل لهذا الرقم هو حرف"م" فاتت الجملة لفظيّا:" "م" لك و"م"َ له اي انتما من ذات الدين ولكما ذات الخالق:"ا ل"=مَ فلماذا تختلفان وهنا يسوع بقوله لامّه:"مَ" لي و"م"  لكِ اي "ا ل" لي و"ا ل" لكِ بشريّا نحن متساوِيَين...وهذه الجملة هي برهان كتابي لعقيدة الحبل بلا دنس فكما أنّ يسوع هو بلا دنس هكذا امه المساوية لانسانيّته..ثانياً: "فقالت أمّه للخدم": لا يوجد خدم بالقرى, فعند الافراح والاحزان كل اهل القرية يتبرّعون كل شخص حسب امكانيّاته...فيجب ان نترجم: "فقالت لمن يخدمون"...نرى العذراء متأكدة مما سيحصل فربما كان يسوع ايّام الاعياد يُفرّح مار يوسف بالقليل من الخمر بتحويل مياه الابريق الى خمر...
2\12-"ونزل بعد ذلك الى كفرناحوم هو وامّه واخوته وتلاميذه ...فلا نجد مع كلمة "اخوته"كلمة "إذيوي" إذا احبّائه...      3 \18-باسم ابن"ا ل هيم" الوحيد:ميّز الانجيلي بين البشر ابناء"ا ل هيم"ويسوع ابن"ا ل هيم"الوحيد..ولكن إن قلنا اليوم: "يسوع ابن الله" فهذه هرطقة لانّ الله ثالوث وابن الثالوث يكون شخصاً رابعاً.انما يسوع هو الثاني اي ابن الاب المتجسّد 4\ 50" فآمن الرجل بالكلمة التي قالها يسوع"..في الشرق كل مجموعة متجانسة تُسمى بالمفرد:هذا الولد لا يسمع"الكلمة" 4\38-"إني ارسلتكم لتحصدوا ما لم تَتعبوا فيه فغيركم تَعبُوا وانتم دخلتم في ما لم تَتعبوا فيه..لانّ الكهنة الفينقيّين كانوا قد بشروا حتى اقاصي الجزر بصحبة تُجّارهم  مئات السنين قبل الرُسل ..والرُسل ما بَشّروا بخالق جديد  بل بالقدّوس "ا ل "  المعروف والمعبود في كل شعوب الديانة الفينيقيّة خالق الخلائق واب لجميع البشر... الذي اقام يسوع من الموت ...                                                                            5\17"فاصبح اليهود يطهدون يسوع لانّه كان يفعل ذلك يوم السبت فقال لهم "إنّ ابي ما يَزال يَعمل وانا اعمل ايضاً. " فاشتدّ سَعي اليهود لقتله. لانّه لم يَقتصر على استباحة السبت, بل قال انّ "ا ل هيم" ابوه الخاص="إذيون".. فساوى نفسه بِ "ا ل هيم"...وكلمة "يهود" تَعني عند  يوحنّا:اهل اليهوديّة...يَكتفي المفسّرون بالقول انّ العمل ممنوع يوم السبت ولكن يسوع كان يتكلّم فقط..سنعطي التفسير الصجيح:إنّ تلمود اليهود فيه كل انواع تحضير الارواح وتحضير الارواح مسموح كل يوم وخاصة الجمعة إلاّ السبت وتحديداً ممنوعٌ في المجمع, فوكيل المجمع يجب عليه ان يشتري ذبيحة ويقدمها لتطهير المجمع إذا تدنس بتحضير الارواح فيه....فكان كثيرين من الكهنة الذين يمارسون هذه الاعمال ما توصّلوا الى مستوى آياته ... فنعتوه بانّه بواسطة رئيس الابالسة يطرد الابالسة...
8\58-امين,امين, اقول لكم قبل ان يكون ابراهيم:"انا هو"="اهيها"انا اكون بالفينيقيّة, وهي تُذكّر بالاسم الاوّل الذي قيل لموسى:"اهيها اشر اهيها" وفهمها جيّداً اليهود واستنتجوا انّه يُجدّف ومن واجبهم ان يرجموا المُجدّف..."فأخذوا حجارة ليرجموه  بها. فتوارى يسوع وخرج من الهيكل"                                                                                       10\3- يدعو خرافه الخاصّة="أذيوي" كلُّ واحدٍ منها باسمه ويخرجها.فإذا اخرج خرافه الخاصّة="إذيوي" سار امامها وهي تتبعه لانّها تعرف صوته...10\14- انا الراعي الصالح اعرف خرافي وخرافي تعرفني: اعرف خاصتي وخاصتي تعرفني...10\26-:"لانّكم لستم من خرافي الخاصة ...إنّ الخراف خاصتي تصغي الى صوتي...                             10\3-:قلت انتم "الهة"...يسوع هنا يتّكل على قِلّة ثقافة المستمعين: فالمقصود في المزمور المشار اليه: 82 \6 بكلمة  آلهة هي الملائكة الفينيقيّين:"[ا ل يم]  ورئيسهم :"يهوه "...                                                                                      12\3-: جاء يسوع الى بيت عنيا..."فتناولت مريم حقّة طيب من ناردين الخالص   ... إن مريم هذه هي أخت لعازر  وسكبت الطيب على يسوع بداعي الشُكر له لانّه اقام اخيها من الموت...وليست لا الخاطئة ولا المجدليّة... والمجدليّة التي اخرج منها سبعة ابالسة, ليست زانية وخاطئة , فالتي يسكنها ابليس واحد يخافها الجميع ولا يجرؤ احد ان يقترب منها فكيف اذا كان فيها سبعة ( فربما وضعهم  عليها احد المشعوذين كما يحصل حتى اليوم...)
12\40-"اتى يسوع بجميع هذه الآيات ..وما قدروا ان يؤمنوا لانّ اشعيا قال:اعمى عيونهم وقسّى قلوبهم لئلا يُبصروا بعيونهم" ...فلعنة اشعيا ما زالت على هذا الشعب ...فيجب ان يعلن رؤساء الكنائس سنة صلوات لازالة لعنة اشعيا عن نسل العبران حتى يرى ويسمع كل شعبهم  صوت الذي بشّر في جبالهم وعلى شطوط بحيراتهم وفي هيكلهم ومجامهم..  18\26- فما أن أخذ الّلقمة حتى دخل فيه الشيطان":دخل فيه "شيطان":وهذه الكلمة هي اسم علم لرئيس الابالسة ..وفي الجمع لا يُقال :شياطين بل "ابالسة وارواح نجسة                                                                                              
13\34-أعطيكم وصيّة جديدة:أحبّوا بعضكم بعضاً كــــمـــا احببتكم: لقد احصينا اكثر من 250- مئتين وخمسين وصيّة ليسوع وهذه الوصيّة هي الاخيرة..فتزيد على ما قبلها:"كما انا احببتكم" لا نقدر اتمامها إلا إذا تدرّبنا على كل ما سبق..                                                                                             17\11- "إحفظهم باسمك الذي وهبته لي" ...17\12:"حفظتهم بالاسم الذي وهبته لي".. وهذا الاسم هو ["يهوه" شُع]= الكائن المخلّص ( يقول القرويّون :"هذه الارض هي "مشاع للدير او للبلديّة اي محرّرة ومخلّصة من الافراد لصالح الدير وكما انّ الاسم ممنوع لفظه بكامله يقال "يه شُعَ= يشوع وبما انّه لا يوجد حرف "ش" باليونانيّة يصبح"س"= "يسوع"... وكلمة "يهوهط هنا هي بالمعنى الفينيقي حسب النبي الاكبر بلعام" ي ه و=يهو:ثالوث اي الثالوث المخلص="يهوه"شُع... 17\26-:"عرّفتهم اسمك":فبعد الهدف الاوّل ليسوع مع الرسل وهو التعرّف على بشارته والهدف الثاني وهو الايمان به انّه النبي المنتظر حسب نبؤة النبي موسى حقّق الهدف الثالث والاخير وهو التعرّف على اسماء الثالوث وعرّفهم على اسم الاب فاتحاً المجال على التعرّف على اسم الابن  والروح القدس ولكنّ الرسل بعد القيامة اسرعوا الى التبشير ولاحقهم الاضطهاد وما استراحوا حتى يُفكّروا بما هو ابعد وكان اغلبهم شبه امّيّن...وفقط يوحنّا بعد عمرٍ طويل استطاع الوصول الى ابواب سرّالثالوث واعطانا رسالته الاولى وانجيله...والآن يجب ان يكون هدف جميع اتباع الثالوت من كهنة ورهبان وراهبات ومستحبسين الوصول الى معرفة احد اسماء الثالوث القدّوس لا للكبرياء  ولا لحب الاطلاع بل على مثال بولس الذي تعب اكثر من كثيرين من المبشّرين وهو تعرّف فقط على انسانيّة يسوع... فكيف يجب ان يجتهد ويعمل مَن يتعرّف على اسم من الوهيّته وسيصبح مثل ماربطرس يعمل المعجزات بكل ثقة مثل شفاء المكرسح وقيامة "طابيطة"من الموت بقوة الاسم وبواسطة يسوع القائم من الاموات.. ومن يريد ان يصل الى هذه المعرفة عليه قرأة انجيل يوحنّا من جديد وبتأمل ورسالته الاولى  وكتاباتنا التي وضعنا فيها في كل نصّ فكرة جديدة.[وتجدون في الاطروحة نصّ وصايا يسوع]                                                        18\15- وكان عظيم الكهنة يعرف ذلك التلميذ : هذا يعني انّ هذا التلميذ: يوحنّا, كان كاهناً                                      19\13-"فلما سمع بيلاطس هذا الكلام امر باخراج يسوع وجلس على كرسي القضاء":والترجمة الحرفيّة: واجلسه على كرسي القضاء وقال لليهود:"هذا ملكلكم..وصرخوا:"ارفعه! ارفعه!= "ارون" باليونانيّة اي ابعده عن كرسي قضاء رومة. وهكذا جلس يسوع بحياته على الارض على كرسي قضاء رومة... وسيجلس خلفائه الف سنة على عرش رومة...
 19\26- فراى يسوع أمّه وبجانبها التلميذ الحبيب اليه, فقال لامّه:"ايتها المرأة هذا ابنكِ ثم قال للتلميذ:هذه أمّكَ" ومن تلك الساعة اخذها التلميذ الى خاصّته... كلمة امرأة سريانيّة من مار ومارت:سيّد وسيّدة وهو احترمها بتسميتها سيّدة..وبتوكيل  يوحنا بامّه, أمّن لها آخرة أكثر من كريمة ومنع عنها إحدى اكبرالاهانات لارملة خسرت ابنها الوحيد: فهي حسب الشريعة الظالمة مجبرة لتحمّل الزواج من اقرب الاقرباء ولو كان مُسنّاً وعنده زوجته واولاده واولاد اولاده... ويعرف يسوع انها ستكون للعذراء مصيبة, والمصيبة الاكبر.فلربما يكون كما برهنّا سابقاً, اخو مار يوسف البكر:يعقوب الملقّب "اخو الرب" الذي في اوّل تبشير يسوع ذهب مع بقيّة الاقرباء ليسترجع يسوع الى القرية بحجّة انه فاقد الرشد..فجملة يوحنّا:"ومن تلك الساعة أخذها التلميذ الى خاصّته"...فهذا اكبر برهان كتابي يبرهن ان العذراء بقيت عذراء لآخر حياتها...                        20\17- فقال لها يسوع:"لا تمسكيني إني ما صعدت بعد الى ابي بل اذهبي الى "اخوتي" وقولي لهم:"إني صاعد الى ابي وابيكم و"ا ل"ي و"ا ل"كُم : فيستعمل يسوع كلمة إخوتي بدون كلمة اخصّاء...                                          20\22-"قال هذا ونفخ فيهم وقال لهم: خذوا "الروح القدس": وحرفيّاً في اليونانيّة : "روح مُقدّس" فيسوع ما كان قد ارسل لهم "الروح القدس" بعد...
20\30- 31-"واتى يسوع امام التلاميذ بآيات أخرى كثيرة...كُتبت هذه  لتؤمنوا بانّ يسوع هو المسيح ابن الله: فهذه الفقرة هي منحولة وضعها احد المزوّرين وهي تقلّد الفقرة الاخيرة: 21\25...وتعاكس كل الانجيل وخاصة الجملة الاولى : الكلمة=26="يهوه"=26... (وهنا "يهوه" حسب النبي بلعام  الذي ما كان يعرف موسى ولا "يهوه"موسى وهو استعمل كلمة "يهوه" بمعنى "الثالوث":ي=ابوّة, ها =الروح, و=بنوّة ==يهو=ثالوث والهاء الاخيرة هي اداة التعريف=الثالوث وفي سفر التكوين الذي ليس مؤلفه موسى نجد دائماً:"يهوه" ا ل هيم" =الثالوث "ا ل هيم".إنما "يهوه"موسى هو رئيس الملائكة فقط عند العبران الى اليوم...وبيّنا  حتى أنّ وصايا "يهوه" ليست وصايا "ا ل هيم" كما يعتقدها الكثيرن...                                                                                 21\11- وكان عدد السمكات 153 ..وكانوا وجدوا سمكا ً على النار ونظن انّه كان عدد السمك ثلاثة :هديّة الثالوث.. فيصبح العدد الاجمالي:156÷12 رسولاً=13 عدد "ا ل".. ....                                                            21\15-قال يسوع لسمعان بطرس :"يا سمعان ابن يونا اتحبّني اكثر من ما يحبّني هؤلاء: هنا غلطتين1- ابن يوحنّا ... 2- ومكتوب باليونانيّة اتحبني اكثر من هؤلاء اي اكثر ما تُحب هؤلاء :اخوك واصدقائك وشركائك ؟ ................        21\32- "إن شئت ان يبقى" هذه الكلمة قِيلت لبطرس عن  يوحنّا... وكما انّ إحدى جُمل يسوع جعلت الانجيلي يستنتج كيفيّة موت بطرس..فهذه الجُملة تجعلنا نستنتج ان يُوحنّا لن يموت بل ستنقله العذراء: سلطانة السماء والارض الى السماء مثل مار يوسف بالنفس والجسد الى قربها في السماء كما كانا قربها على الارض- وبرضى يسوع- هذا ما برهنّاه بالاطروحة عن مار يوسف, والاطروحة عن مار يوحنّا...بانتظار قرار السلطة الكنسيّة...
انطوان حنّا استاذ لغات قديمة وحديثة وباحث في تاريخ الديانة الفينيقيّة وبقيّة الاديان ..ونعطي عناوين بعض مؤلّفاتنا
;   phenicologia. com   (Arabe)   :::  lavilleougarit. blogspot. com   ( Français)                       ; ;dioeal. blogspot. com  (Italien) ...  ugaritandreligions. Blogdpot. Com  (Arabic, English, Espagnol, Arabic..... )   spiritbetweengodandpeople. blogspot. com    (Arabic )

.......

No comments:

Post a Comment