Wednesday 29 November 2017

مًن هو "يهوه" في المزمير ؟

                                                    مًن هو "يهوه" في المزمير ؟

لقد افردنا بحثاً خاصاًعن المزامير في اطروحتنا المتكاملة الاهداف عن "الديانة الفينيقيّة"  واثبتنا انّ ابراهيم اب العبران كان قد إعتنق الديانة الفينيقيّة في مدينة "شليم" على يد ملكها وكاهنها"الملك الصادق"كاهن "ا ل" العلي خالق السموات والارض (تك14\17)...وانّ "موسى" الهارب من مصر إحتمى بكاهن مدين الفينيقي رعوئيل واعتنق على يده "الديانة الفينيقيّة"... وتزوّج إحدى بناته وبقي يرعى له غنمه الى ان رأى نار العلّيقة ( خر2\16)...وبعد ما اخرج موسى الشعب من مصر اتى به الى منطقة الكاهن رعوئيل وذهب رعوئيل  مع ابته زوجة موسى وولديه الى عنده  واخبر موسى كاهنه بكل المعجزات التى عملها معهم "يهوه"(خر18\7-12) فقال له الكاهن والنبي رعوئيل:"يهوه" عظيمٌ فوق جميع [ا ل يم] ايّ :جماعة "ا ل ": الملائكة (ملاك بالفينيقيّة تعني رسول) وكانت هذه اعلى تحديد لاهوتي عن هويّة "يهوه" للعبران وما وجد احدٌ اعلى منها الى اليوم لا موسى ولا كهنته ولا الانبياء العبران ولا اصحاب المزامير وسنبحث  اقوال اصحاب المزامير...امّا الكاهن رعوئيل فامام موسى واخيه هارون والشعب أخذ محرقة وذبائح وقدّمها الى القدّوس "ا ل" واتى هارون ورؤساء الشعب واكلوا امام مذبح "ا ل "مع رعوئيل حمي موسى(خر18\12) فكانت هذه اوّل حفلة عبادة للقدوس "ا ل"امام الشعب والاخيرة  مع كاهن "ال" الاصيل. والذبائح ستكون الى"يهوه"..فالاطوحة:   phenicologia. Com  التي اثبتنا فيها انّ الشعب الكنعاني الساكن بين سهول "ادنا" التركيّة الى مصر مع سيناء يعبد منذ آلاف السنين القدّوس : "ال" ويكرّم ملائكته [ا ل يم] ويتعبّد لهم,فهم شفعائه عند القدّوس "ا ل" (والمناطق  المطلّة على البحرسُمّيَتْ "فينيقية" من تركيّة الى مصر:وهي الاكثر شُهرةً وفعاليّةً في التاريخ) والشعب الثاني الذي إعتنق الديانة الفينيقيّة هو الشعب اليوناني قبل "هوميروس" وملحمته الشهيرة "اللاياذة" (مِنْ "ا ل ") وهناك أطروحة في جامعة "السوربون" في باريس تقول او انّ "هوميروس" هو فينيقي او نقل ملحمته عن ملحمة فينيقيّة" وخاصةً على كثرة ما اورد فيها اسم"ا ل" الذي سمُّوه "ثاوس" بلغتهم الى اليوم "وزفس": رئيس[ال يم] البعل= السيّد(كلمة بعل:سيّد هي صفة وليست اسم علم لرئيس الملائكة فاسمه مقدّسٌ كثيراً يستبدلونه بكلمة سيّد="بعل"...والشعب الثالث الذي إعتنق الديانة الفينيقيّة هو الشعب الروماني عن اليوناني فسمّوا "ا ل" ساتورنس والبعل: "جوبيتر"... وله شيّدوا له اجمل واكبر الهياكل في "اثينة" والعالم وبعلبك (من بعل)... والشعب الرابع هو الشعب العبري الذي اعطاه موسى نصف الديانة الفينيقيّة اي فقط "ا ل هيم"خالق السموات والارض وما اعطاهم الايمان بالدينونة ولا بالقيامة ولا بالحياة الثانية..وهدف العبري البار هو المال والبنون وان يجلس تحت تينته قرب كرمه مع الاصدقاء وبعد ان يشبع من الحياة يلتحق باجداده والحيوانات....
امّا كتب العهد القديم فهي مكتوبة بلغتنا الفينيقيّة والى اليوم لا توجد ايّة لغة عبريّة فهذه ايضا لغتناالفينيقيّة والّلغة المحكيّة في كل الشرق وشمال افريقيا هي ايضا الّلغةالفينيقيّة المثقّلة بآلاف الكلمات العربيّة وكانت تحمل مئات الكلمات السريانيّة والفارسيّة20% والتركيّة15% والايطاليّة والفرنسيّة والانكليزيّة (وتأثرت الّلغات الاوروبيّة بالفينيقيّة واصبحت الجملة تبدأ بالفاعل ثمّ الفعل والمفاعيل عكس اللاتينيّة والفارسيّة أمّها التين تنتهيان بالفعل والعربيّة التي تبدأ بالفعل)........... ونجد في العهد القديم خمس قدّيسين فينيقيّين وكل واحد اقدس من ابراهيم وموسى وكل العبران: والاوّل يذكره النبي حزقيّال (14\14) لمّا ذكر اقدس الرجال الثلاثة منذ نوح الى ايّامه وهم "نوح ودانيال وايّوب ويأتي هذا القول على لسان"ادوني "يهوه" ويردده اربع مرّات  فدانيال هذا هو الفينيقي الذي له ملحمة في مخطوطات "اوغاريت" تتكلّم عن قداسته أمّا دانيال العبراني سيعرف بعد حزيّال باربع مئة سنة... والثاني هو "الملك الصادق" كاهن "ا ل"العلي خالق السموات والارض الذي إعتنق على يده ابراهيم الديانة الفينيقّة واعطاه العُشر....والذي تقول عنه الرسالة الى العبرانيّين :"ليس له اب ولا ام ولا بداية ايّام ولا نهاية حياة وهو مشبّه بابن "ا ل هيم" وكهنوته يدوم الى الابد"...فالعذراء لها اب وام وبداية حياة...والقدّيس الثالث "ابيملك" ملك مدينة جرّارالتي اتى الى مراعيها ابراهيم مع قبيلته الكبيرة والتي فيها: 318 مقاتلا من حملة السيوف... فذهب اليه ملك المدينة الصغيرة خائفا يطلب معاهدة إن اراد زعيم القبيلة ان يبقى في مراعيه والمعاهدة كانت تقضي باعطاء الضيف إحدى بناته او مِن اخواته كزوجة للملك فقال ابرهيم عن ساره هي اختي فدفع له الملك الف فضّيّة مهراً... وليلة الزفاف إحتفل اهل المدينة بالمعاهدة وغنوا ورقصوا... وذهب الملك متعباً لينام تاركاً العروس المسنّة...فظهر اليه  "ا ل" قائلا لقد تزوجت من امراة لها رَجُل وعقابك الموت..فاجاب:" هو قال لي هي أختي وهي قالت هو اخي- شهادة اثنين-  فبنقاوة قلبي فعلت ذلك فقال له القدّوس "إني اعلم انّك بنقاوة قلبك فعلت ذلك ولهذا منعتك ان تخطأ اليّ: فهذا صكّ براءة افضل مما يعطيه بابا رومة للقدّسين... والمزوّرون النقلة العبران جعلوا القديس مذنبا والكاذب بارّا...(تك20\1-18) والقدّيس الرابع هو الكاهن الفينيقي والنبي رعوئيل الذي تكلّمنا عنه وعن قداسته .. والقديس الخامس هو الكاهن الفينيقي والنبي بلعام وقصته طويلة في سفر العدد22-23-24 فهو الوحيد الذي حاور حيواناً: حمارته والوحيد الذي حاور ملاكا في النهار وفي البرّيّة والوحيد الذي حاور"ا ل" في الّليل والنهار وفي البيت والبرّيّة والوحيد الذي تنبّأ عن الوهيّة "المنتظر 1400 الف واربع مئة سنة قبل المجوس والاهم الوحيد الذي نزل عليه :     "روح"ا ل هيم"وهو بذلك مشابه " كتابيّاً" بيسوع الذي نزل عليه "روح "ا ل هيم" في متى  فقط...
فهذه هي الديانة الفينيقيّة المقدّسة منتجة القدّيسين العظماء التي ما تزال مزدهرة الى اليوم لانه عندما بشّر الرسل والمبشّرين الاوائل في العالم الشرقي والغربي (وكلّهم مِن اهل الديانة الفينيقيّة) بيسوع الرجل الذي اقامه الههم القدّوس :    "ا ل" من الاموات, فرحوا وزاد ايمانهم بخالقهم الذي صنع هذه المعجزة فحصل عندهم تجدد ايماني كبير وقبلوا بسرعة يسوع طالما خالقهم هو نفسه الذي اقام يسوع وتعاليمه مِن اساس ديانتهم محبّة الاب ومحبة الاخوة: كل البشر..وبعد سنين قليلة نسبيّاً اصبحت كل مدن الامبراطوريّة فيها اسقف..وبعد ان اعطى الامبرطور قسطنطين حرّية المعتقد سرعان ما إجتمع كل اساقفة الامبرطوريّة في "نيقية" وبحضوره......- وكان الكهنة الفينيقيّون يعرفون أنّ الخالق "ا ل " هو ثالوث وكانوا يعرفون اسماء الثالوث- فبحث الاساقفة من الديانة الفينيقيّة في انجيل يوحنّا خاصةً فوجدوا مطلبهم حيث يقول يسوع "انا والاب واحد...مَن رأني رأى الاب...سارسل لكم الروح القدس المساعد..فحصلوا على هدفهم فالثلوث هو الاب والابن والروح القدس... والابن هو الذي تجسّد بيسوع وبقيَ اقنوماً الهيّاً كاملا واتخذ جسداً انسانيّا كاملا ...فهذه اكبر معجزة في عالمنا وتجسّد بقوّة الاب العلي وليس بقوّة الروح القدس فيُصبح ليسوع ابوين...وفي" نيقية" انتصر لكثرتهم
  "اتباع الثالوث" لانهم كانوا الاكثريّة ضد الاساقفة من اصل عبراني واصدقائهم بزعامة اريوس الذين ما قبلوا  ان يرفعوا يسوع على رتبة "يهوه" فكيف على رتبة الخالق؟؟؟ وفعليّا ربح الاريوسيّون: فكان اسقفاً منهم اكبر صديق للامبراطور... فبدهائه اقنعه ان ينفي بطرك انطاكيا من"اتباع الثالوث" بحجة أنّه ما استقبل كما يليق الامبرطورة الام عند رجوعها من إكتشاف الصليب في اورشليم وتمنى عليه ان يضع "فلان"الاريوسي محلّه وهكذا جعله يبدّل جميع اساقفة المدن المهمّة في الامبراطوريّة...وهؤلاء الاساقفة هم الذين يسمّون رؤساء الاديار ويؤلفون الصلوات  ويشرفون على ايّ مخطوط...لهذا اصبح  تراثنا الشرقي كلّه اريوسيّاً وخاصةً في القدّاس...فما يسمّى بدهاءٍ نافورالرسل ما هو إلاّ نافور نسطوريوس المنشقّ ايضاً- ولدينا نسخة اشوريّة عنه-...وهم ما يزالون نسطوريين ...وفي الغرب ليست الحال افضل بكثير:فدهاء الاريوسييّن استمرّ يحيط بالاباطرة... فذهبوا مع الامبراطور كونستنس الى ميلانو بايطاليا وجعلوه يهدد اساقفة الغرب بالرجوع الى ايمان بطرس وبولس ان يسوع تبي ومسيح العبران فقط وإلا سينفيهم من مدنهم ويستبدلهم... فمَن كانوا اذكياء, رضخوا حتى يموت..والاكثريّة نفاهم ومنهم بابا رومة...فوضع محلّه  "فاليكس" الاريوسي. .. وهذا غيّر كل الصلوات بدهاء وكل الرتب الدينيّة فجعل ليسوع القاب فخمة : ملك الملوك ورب الارباب وكلمات يونانيّة مبهمة للشعب اللاتيني:كيريا اليسون ...ورب وهللوا يه...(يهوه") وهوشعنا:حرفيّاً "يهوه" يخلصنا...قدّوس... مبارك الاتي باسم الرب = "يهوه" اي يسوع الآتي باسم "يهوه"فيبقى "يهوه" رئيس الملائكة اعلى منه, وكل هذه الهرطقات وغيرها الكثير ما زالت في القدّاس وبقيّة الصلوات الى اليوم..- وكنّا في الطقس اللاتيني لمدّة اكثر من 15 سنة- والهرطقات تتردّد يوميّاً والكلٌّ غافل...فإذا قال احدهم لاسقفٍ "يا حضرة الشمّاس ! فالاسقف سينتفض, سيأخذ هذه الجملة كإهانة..وإذا قال احدهم الى الكسندروس سافاريوس من"عرقة" فوق طرابلس الذي اصبح امبرطوراً: يا حضرة مختار "عرقة" بدل :يا جلالة الامبرطور سيغضب عليه... وهكذا اتباع الثالوث يفعلون بيسوع مع كلمة "مسيح"اليهود التي هي اقل من"مختار" بالنسبة للامبراطور فكيف بالنسبة الى الخالق... فالاكثريّة الساحقة من رتبة القدّاس والصلوات هي اريوسيّة فكيف سيستجيب يسوع والعبارات تهينه ولا تكرّمه واغلبها "من رُؤُس الشفاه"

وبين رؤساء الملائكة: جبرائيل ورفائيل,نجد انّ رئيس الملائكة الاكبر يسمّى باسم الصرخة التي صرخها في اعالي السموات منذ القِدم بوجه العدو الاكبر وجماعته:  مِ  كَ "ا ل": مَن مثل "ا لوهذه الصرخة تُكتَب الى اليوم:"مِكائيل"او"ميخائيل" ونجهل اسمه كما نجهل اسم البعل الى اليوم فهل هما واحد؟؟ فالبعل, السيّد هو من قِبَل الخالق رئيس [ا ل يم]: الارواح جماعة"ا ل", رسله الى الارض وهوملك الارض والجوّ اي ما كان يُسمّى السموات.. والبرق بهاؤه والرعد صوته وعندما يُسمع صوت الرعد يفتح بعض الملائكة ابواب الجلد وتهطل المياه على الارض (تك1\6-7) وقال "ا ل هيم" ليكن جلد  في وسط المياه وليكن فاصلا بين مياه ومياه وصنع "ا ل هيم" الجلد وفصل بين المياه التي تحت الجلد والمياه التي فوق الجلد وسمّى "ا ل هيم" الجلد : سموات". فهكذا كانت المعتقدات.. فالبعل,السيّد هو الذي يسقي الاشجار وجميع المزروعات...ويقول الفلاحون في الشرق الى اليوم هذه فاكهة بعليّة وبندورة بعليّة...وخيار وشمّام وبطيخ "على بعل" ويقولون انها الذّ لانها "على بعل" اي البعل يتكفّل بنموها فلا يسقونها إلاّ وقت الزرع ......
وبعد ما إكتُشِفَت اثارات مدينة "اوغاريت" التي كانت تنافس صور واكتُشِفت مكتبتها الهائلة التي تضم آلاف من اللوحات الفخاريّة المشويّة وهي الآن في متحف "اللوفر"في باريس... وتُرجمت الى اهمّ الّلغات..نقرأ من ترجمة :د. انيس فريحة انّ  القدّوس "ا ل" خالق الخلائق وأب لجميع البشر ولجميع [ا ل يم]... ونجد فيها عدّة ملحمات ادبيّة شعريّة تتكلّم عن البعل=السيّد وكيف نصّبه الخالق ملكاً على المخوقات...ونقرأ في بعض صفاته انّه يحارب اعداء البشر  ومنهم"لويتان" والحيّة ذات الرؤوس السبعة..ويريد السلام بين المخلوقات..وهو راكب السُحب... وهيكله هناك في اعالي جبل" صافون" وصِفات البعل الصَقَها العبران بِمَن يتعبدون له"يهوه"  وهو قبلها وما اعترض عليها بواسطة الانبياء بل يقول النبي اشعيا: "ويدخل "يهوه" مصر على غيمٍ سريع...
وإذا قارنّا كل هذا مع ما يقال في سفر دانيال العبراني(10\21)"لكن أخبرك بما دُوِّنَ في "كتاب الحق" وما من احد يساعدني إلاّ " ميكائيل رئيسكم "...ثمّّ(12\1):"وفي ذلك الزّمان يقوم ميكائيل الرئيس العظيم القائم لدى بني شعبك:....نستنتج من هنا انّ الاسم المبهم "الكائن": ويوجد كائنٌ صغير وهناك كائن كبير واكبر والاكبر الذي قال اوّلا لموسى" " " اهيها اشار اهيها" " " اكون الذي اكون(بالفينيقيّة) ...ولكنّه عدل عن التدخّل شخصيّا ووكّل كائناً كبيراً رئيس الملائكة الذي صرخ " مِ  كَ  "ا ل"  " لهذا قَبِلَ الكائن الكبير: "يهوه" كل صفات السيّد البعل...فالاسماء الثلاثة هل هم واحد؟ رئيس الملائكة الذي يتشفّع بالبشر عند الخالق القدّوس "ا ل"="ا ل هيم=  " ثاوس" = ساتورنوس= الله..تعدّدت الاسماء والمعبود واحد ورئيس الملائكة واحد الذي صرخ في بدء الزمان  في اعالي السموات [مِ  كَ  "ا ل" ] الذي ما نزال نجهل اسمه لكثرة قداسته فهو بعد الخالق:الاوّل..والبعل=السيّد هو رئيس الملائكة الغير معروف اسمه...والكائن"يهوه" الغير معروف اسمه ايضا هو رئيس الملائكة فاصبح لدينا ثلاث رؤساء ملائكة باسمٍ غير معروف...فيجب ان يكون الشخص نفسه تحت هذه الصفات الثلاثة.....
كما لا نزال نجهل اسماء الثالوث لكثرة قداستهم وكان الكهنة الفينيقيّين الكبار يعرفونهم ويحتفظون بسرّهم كاكبر كنز وبهذه الاسماء المقدّسة استطاعوا ان يغزوا للايمان العالم الاوروبي حتّى اقاصي الجُزر مرافقين تجّارهم... فجهود رسل يسوع نقطة من بحر بالنسبة الى جهودهم فهم حضّروا الارض وفلحوها وزرعوها والرسل اتوا فقط للحصاد كما قال لهم يسوع "ستدخلون الى عملٍ وغيركم فلح وزرع وانتم ستحصدون" فهم ما اقنعوا شعوباً بدائيّة بربريّة بخالق "واحد خالق كل الخلائق واب لجميع البشر ولجميع[ا ل يم]" واقنعوا كل الشعوب انّ  الذي يتعبدون اليه هو واحدٌ من هؤلاء [ا ل يم]...والرسل قالوا فقط للشعوب خالقكم:"ا ل"= ثاوساتورنوس اقام يسوع من الاموات وكان يصنع المعجزات والعجائب ويبشّر بالخالق كأب والبشر كلّهم إخوة وهو النبي المنتظر عند العبران فوجدوا ان هذا من اساس ديانتهم فضمّوا يسوع النبي الى معتقداتهم طالما الخالق هو نفسه........  مشكلة الرسل انّهم كانوا شبه أمّيّين ويبشّرون الامّيّن مثلهم وما بشّروا الكهنة وكبار القوم وما كان لديهم شيء مكتوباً وكل مبشّر يقول ما سمع هو فقط...ولكن بعدما كُتبت الاناجيل ونُشرت .... إنتشر الايمان بيسوع على كل مدن الامبراطوريّة ولكنّهم اهملوا فلاحين القرى التي ما عرفت بيسوع بعد, وكانوا يسمّونهم باللاتينيّة "باكانوس" وبالفرنسيّة "بايّان " التي اعطت كلمة "وثنيّين" وما كان احدٌ وثنيّاً ولكنّهم ما زالوا يعبدون الخالق ويتعبّدون لاحد[ا ل يم]... واهل الديانة الفينيقيّة رجعوا وسبقوا المبشرين العبران فوجدوا في انجيل يوحنّا بوادر لفكرتهم واعتقادهم بانّ الخالق هو ثالوث وفي اوّل إجتماع للاساقفة في "نيقية" سنة 325 ايّ مئتيّ سنة بعد كتابة انجيل يوحنّا قرّروا انهم وجدوا ايضاً فكرة الثالوث في هذا الانجيل  وانّ يسوع هو الاقنوم الثاني منه والذي تجسّد من العذراء مريم.. فهبّ الاساقفة من اصل عبراني وصرخوا بقيادة اريوس "يا للهرطقة..." فهم تجرّؤا فقط لرفع يسوع الى رتبة "الملك الصادق" فكيف يتجّراء هؤلاء لرفعه فوق "يهوه" حتّى قلب الخالق؟ إذاً ديانتنا اليوم هي الديانة الفينيقيّية التي إستوعبت يسوع فوضعته في قلب ثالوث الخالق ولسنا بعد مسيحيّين اريوسيّين...ونجد منهم فرقة كبيرة في العراق ويتبعون نسطوريوس ايضاً... ومع  الديانة التي انشأها الاسقف ورقة بن نوفل الاريوسي الذي اراد تبشير عرب مكّة بمعتقداته الاريوسيّة وما استطاع إكمال عمله فقُتِل وهو في بداية نشاطه...والديانة الجديدة اصبحت مستقِلّة وما بقيت فرعاً اريوسيّاً....نستنتج أنّ ديانتنا اليوم بعيدة عن المسيحيّة الاريوسيّة بُعد السماء عن الارض... ونُدعى "اتباع الثالوث" فلسنا بعد مسيحيّين لا اريوسيين ولا نسطوريّين ويسوع عندنا هو الاقنوم الثاني المتجسّد وليس نبيّا ولا ربّاً ولا مسيحاً للعبران وليس ملك الملوك (فاي ملك كانت سيرته حسنة؟ - لا داود ولا سليمان ولا احد...) وليس رب الارباب وليس رب القوّات فهو اعلى من كل هذا فهو الاقنوم الثاني... فكل صفة من هذه الصفات تُهينه...كما مَن يقول للامبراطور الكسندروس سفاريوس: يا مختار "عرقة"وليس "يا جلالة اللامبرطور"..فيُقتَل. لهذا: قليلاً ما تُستجاب صلوات المؤمنين "الاريوسيّة" فحتّى رتبة قدّاسهم فيها اكثر من 85% اريوسيّة...فهم خاصةً لا يؤمنون ان يسوع يستطيع بقوّته ان يحوّل الخبز والخمر لهذا يستدعون روح الخالق لذلك وليس "الروح القدس"  ويقولون ليأتي يا رب "روحك الحي القدّوس" فهذا دهاء اريوسي ليوهم من يسمع وليس ضليعاً باللاهوت فيفكر انّهم يستدعون الروح القدس فكلمة ربّ وروحك مبهمة
ومخطوطات اوغاريت كُتِبَت قبل موسى بمئتين وخمسين سنة وما زُوِّرت, كما زُوِّرَ كُلَّ ما يَتَعلّق بالفينيقيّين..
فما كان ايمان اتباع يسوع الاوائل؟ فيقول الشهيد اسطفانس(اع7\35 و38) "...يؤيّده الملاك الذي ترأى له في العلّيقة...38: والذي كان  لدى الجماعة وسيطاً بين الملاك الذي كلّمه على جبل سيناء وبين آبائنا...53: فقد اخذتم الشريعة التي اعلنتها الملائكة ولم تحفظوها"..هذه كانت تعاليم الكتبة للشعب.فما تقول المزاميرعن"يهوه"؟ نُسبت المزامير الى الملك داود الذي كان صديق حيرام ملك صور- حسب سليمان- وعندما كان يأتي اليه في صور ويراه يدير حفلات العابادة في هيكل صور العظيم ويسمع الاناشيد ويرى الملك – الكاهن: حيرام يبارك الشعب...(لهذا كان يرتكب هرطقة هو وسليمان ويباركان الشعب لان البركة في ديانتهم من اختصاص رئيس الكهنة)...وقد حلم ببناء هيكلاً صغيراً الى "يهوه" وبناه لهم الفينيقيّون ايّام سليمان..  بطول ثلاثين متراً والعرض خمسة عشر متراً... فكان بناءً مصغّرا يشبه هيكل صور... وحاول داود أقتابس اناشيد الى "يهوه" على مثال اناشيد صور والتي هي مزاميره التي عددها في الكتاب سبعين ولكن بدرسها عن قُرب يتبيّن ان الكثير منها ليس عن ايامه وفيها الكلام عن الهيكل:مز64- مز68- فوُضعت تحت اسمه حتّى يقبلها الكهنة والشعب...ونجد لاحد المرنّمين:اساف: اثني عشر مزموراً وما كان هذا نبيّاً وللمرنمين بني قورح :عشر مزامير...والمراقي:احد عشر مزموراً والمرنم الازراحي مزمورا فيه الكثير من الاشكالات...ونجد مزمورين لموسى ومزمورين لسميان.. والاخطر نجد ثلاثاً واربعين مِن مؤلّفين مجهولين وغير مُلهَمين. فغلطة المسيحيّة الاريوسيّة انّها إعتبرت كل المزامير مُلهمة على اسم داود وهكذا فعلت جماعة "اتباع الثالوث" بدون اي فحص لمضمون كل مزمور...فقال لنا احد الاساقفة السريان: للاسف إننا نصلّي هذا المزمور-137- واجداده من منطقة بابل:فيقول المزمور"يا ابنة بابل طوبى لمن يأخذ اطفالك فيضرب   بهم الصخرة" ونجد الكثير ضد مصر وضد صور وغيرها... وهي كلّها غير مُلهمة لانها من مرنمين ليسوا انبياء... وسنُبَيّن الهرطقات... واغلب المزامير تتخذ "يهوه" كمدافع عن الشخص وعن الشعب وتطلب المساعدة السريعة وتقول له  "إستيقظ لا تنام"..- 44-59 , خاصم من يُخاصمني وقاتل مَن يقاتلني: - مز35-  والمئة والخميسن مزموراً مقسّمين على خمس كتب ينتهي كلُّ واحد بالعبارة: امين ثمّ امين...واخرالاول هو المزمور 41- وآخر الثاني:المزمور 72- وآخر الثالث المزمور 89- واخر الرّابع المزمور:106ثمّ الخامس..:
 1- طوبى لِمَن في شريعة "يهوه"هواه.لا يَنتَصِب الاشرارعندما يَحكم"يهوه" في هذه الدنيا...فاين الخالق "ا ل هيم؟ 2- قام ملوك الارض على "يهوه" وعلى مسيحه...الساكن في السموات(في الجوّ=الجلد) يضحك.تعبّدوا الى "يهوه".."ال"؟     3-"يهوه" انت ترس لي...قم "يهوه " خلّصني ...   "ا ل"؟                                                                                      4- إعلموا أنّ "يهوه" صنع العجائب لصفيّه...وحدك"يهوه" في امان تسكنني ..."ا ل"؟                                                    5-أصغ الى اقوالي "يهوه"...ملكي] و[ا ل هي] مفرد [ا ل يم] لانّك لست [ا ل هي] يهوى الشر إنّك تبارك البار... "ا ل"؟               6- "يهوه"في غضبك لا توبخني ونجّ نفسي...فإنه ليس في "الموت مَن يباركك" ومَن في مثوى "الاموات يحمدك" "ال"؟         7- بك اعتصمت "يهوه" [ا ل هي]...إنّ ترسي عند "ا ل هيم".."ا ل هيم" قاضي صادق.." واعزف لاسم "يهوه" العلي.   8- "يهوه" سيدنا ما اعظم اسمك وهنا هذا المزمور يهرطق فيقول " عندما ارى السموات صنع اصابعك... ما الانسان حتى تذكره ... واول جملة في سفر التكوين تقول "ا ل هيم خلق السموات والارض..........................................          9-"يهوه"بكل قلبي احمدك..ليرجع الاشرارالى مثوى الاموات, وجميع الامم الذين نسوا"ا ل هيم":انانيّون لا يُصلّون للغير   10-قُم "يهوه"[ا ل هي] ولا تنسى الوضعاء لِمَ استهان الشرير بِ "ا ل هيم"وقال إنك لا تطالب."يهوه"يدافع عن"ا ل هيم" 11-"يهوه" في السموات عرشه..."يهوه" بارّ يحب البرٌّ... "ا ل"= قدّوس...                                                    12- خلّص "يهوه"فإنّ الصفي قد إنقرض... اقوال "يهوه" طاهرة.... "ا ل"؟...                                                   13 – الامَ "يهوه تنساني وتحجب وجهك عنّي...أنشد الى "يهوه"لانّه احسن لي.... "ا ل"؟  ...                              14-   الامَ "يهوه" تنساني...؟  --- حين يردّ "يهوه" اسرى شعبه... هذا المزمور لداود ويتبيّن انّ تأليفه كان ايّام الجلاء  15-   "يهوه" من يسكن في خيمتك...؟                                                                                         16 –1-"ا ل هيم" احفظني فانّي بك إعتصمت...2- قلت الى "يهوه"انت سيّدي لا خير لي سواك 3- القديسين=[ال يم] الذين في هذه الارض اولائك الاقوياء هواي كلّه فيهم ...فاين "يهوه"؟ واين "ا ل هيم"؟ فاصبحوا يتعبّدون للملائكة وليس لرئيسهم وليس لخالقهم..في ثلاث جمل يكرّم داود الثلاثة وفي الثالثة يستنكر للاثنين الاولين..فهذه هرطقة كبيرة.. والجملة العاشرة يستشهد فيها بطرس ليبرهن قيامة يسوع: "لانّك لن تترك في مثوى الاموات نفسي ولن تدع صفيّك يرى الفساد"  فيكفينا هذا النموذج ليتبيّن انّ المزامير تألفت خلال فترة زمنيّة طويلة والاكثريّة ليست لداود واكثريّة ما لداود تألفت بعده بزمن متأخر فوُضعت على اسمه لتكتسب ربما اهمّيّة...ولا نجد ايماناً لا بالحياة الآخرة ولا بالدينونة ولا بالقيامة مز88 ما عدا الاستشهاد الذي اتى به بطرس..وكل الكلام هوعن "يهوه" ما عدا الكتاب الثاني الذي يضع باوّل الجملة كلمة"ا ل هيم" ولكن كأن الكاتب واضعٌ في عقله :"يهوه" او كان في الاصل كلمة "يهوه" وبُدّلت بكلمة "ا ل هيم" وكل الكلام واضح انّه الى "يهوه"...ولدينا مشكلة المرنّم اساف في المزمور82- كأنه من اجداد بولس الذي يريد ان يحاكم الملائكة فهذا ايضاً يحاكمهم:" الى متى بالظلم تقضون ووجوه الاشرار تحابون؟.. أحكموا للكسير واليتيم...وانقذوه من يد الاشرار... قد قلتُ انتم [ا ل يم] وبنو العلي كلّكم...كلا بل كالبشر تموتون وكرجلٍ واحدٍ ايها الرؤساء تسقطون"...فقل لنا يا اساف َمن وكّلك ان تتكلّم باسم الخالق؟ فالانبياء كانوا يقولون اوّلا باسم مَن يتكلّمون...ومز58: لداود ايضاً يحاكم:"أحقاً ايها[ال يم] بالعدل تنطقون وبني ادم بالاستقامة تحكمون؟ كلاّ بل السوء في قلوبكم تفعلون وعنف ايديكم في الارض تزنون...هذا ما يبرهن انّ هذا المزمور ليس لداود الذي يقول:ارحمني يا "ا ل هيم" بل لبعض رؤساء الكهنة الذين يدّعون في "تلمودهم" أنّه كما قَبِلَ "يهوه" ان يكون الههم هم ايضا قبلوا ان يكونوا شعبه وحينما تركهم لاوّل مرّة وترك هيكله يُدمّر ويُؤخذوا الى الجلاء فيقولون في "تلمودهم"- الذي هو اهم من توراتهم بالنسبة لهم- انّهم حاكموا "يهوه"- الذي على مستواهم لانّهم قبلوه الهاً –  فحاكموه على هذا الاهمال ويقولون انّه إعترف بتقصيره وخطيئته وطلب منهم تقديم ذبيحة عنه لتُمحى خطيئته... فإذا حاكموا رئيس [ا ل يم] الا يُحاكموا هم؟؟؟ فمساكين "المسيحيّن الاريوسيّين" و"اتباع الثالوث" الذين دخلوا في متاهات مزامير اليهود الجهنّميّة واغلبها تحتوي على آيات سحر مبطنة بدهاء عبري وهم يفكّرون انّهم يمجّدون رئيس الملائكة: "يهوه" والخالق...ويكفي مؤقتاً هذا التحذير بعدم قرأءة المزامير الطويلة في البيوت فأحدهم حتماً يُخرّب البيت الذي يُقرأ فيه وبيت الذي يقرأ او ينصح بالقراءة... وهكذا عدّة آيات قرأنيّة ...فلا يُظنّ انّ الكتب القديمة الدينيّة بريئة...فيوجد آلاف المشعوذين الذين يتلون اوّل هذه الآيات او آخرها حتى يطمئنوا المستمِع ...وكل مشعوذ يُوَكّل روحاً ترافق كل زائر حتى يرجع اليه... ويدفع له مالاً...
 وهذا ما يفسّر غضب رئيس المجمع كل ما صنع يسوع اعجوبة في داخله يوم السبت وهذا ما لا يعرفه كهنتكم فيقولون: لانّه ممنوعٌ العمل يوم السبت...فيسوع ما عمل شيئاً... فقط تكلّم والكلام غير ممنوع ...ولكن المقصود هو انّ الكهنة ورئيس المجمع كانوا يفكّرون انه بقوّة السحر كان يسوع يَشفي المريض وكان السحر مسموحاً انما ليس في السبت ولا في المجمع فيدنّسه.. فيجب ان يشتري رئيس المجمع ذبيحةً ويقدمها لتطهير المجمع...واتهموا يسوع انّه برئيس الارواح النجسة يطرد: بالسيّد:"بعل زبول" ويعترفون بسيادته من خوفهم منه...(وهنا ليس البعل  رئيس الملائكة)
 المزمور44- لبني قورح يكذّب جميع الانبياء فيقول "وما نسيناك وما نقضنا عهدك..لمْ ترتدّْ الى الوراء قلوبنا ولا حادت عن سُبلك خطواتنا..لو نسينا اسم الهنا والى إله غريب بسطنا اكفّنا... فكل الانبياء قالوا ما  يُعاكس  هذه الاقوال............ مقارنة بين[ا ل يم]  ورئيسهم  "يهوه":مز18:في ضيقي "يهوه"دعوت...امال السموات= الجلد= الجوّ ونزل...الغيم المظلم تحت قدميه...ركب على كروب وطار وحلّق على اجنحة الرياح أقام من الظلمة حجاباً له ومن ظلام المياه ومِن ظلمات الغيوم خيمةً حوله...امام بهائه مرّت الغيوم...ارعد "يهوه" من السماء... مز 50: تكلّم "يهوه" إله [ا ل يم]... مز86\8 ليس في [ا ل يم] مثلك ايها السيّد ..مز82 "ا ل هيم" في جماعة"ا ل" قائم  في وسط [ا ل يم] يقضي...قد قلتُ انّكم [ا ل يم] وبنو العلي كلّكم....مز89:مَن مِن ابناء [ا ليم] يماثل "يهوه" انت مثل القتيل سحقت "رَهَب"...مز95: إنّ "يهوه"إلهٌ عظيمٌ وعلى جميع[ا ل يم] ملكٌ عظيمٌ..مز96: لانّ "يهوه" عظيمٌ وجديرٌ بالتسبيح ورهيبٌ فوق جميع [ا ل يم] ...أسجدوا له يا جميع[ال يم]... مز97:"يهوه" ملكَ اسجدوا له يا جميع [ال يم]...وهو متعالٍ جدّا على[ال يم]..مز110:"قال "يهوه" لسيّدي إجلس عن يميني.... اقسم "يهوه" ولن يندم:ان انت كاهنٌ الى الابد على رتبة "الملك الصادق"...
مز99:"يهوه" ملكَ فالشعوب ترتعد هو جالسٌ على الكاروبيم مز 29: قدّموا الى "يهوه" يا ابناء [ال يم]...جلس يهوه ملكاً للابد... و"ا ل" هو الخالق... مز93:فأهلّل بظلّ جناحيك: يتصوّرون انّ لرئيس [ال يم] جاحين... وهكذا في عدّة مزامير و يتصوّرونه كإنسان له عينين واذنين ويدين ورجلين وجناحين وينام ويقولون له لا تنام ,إستيقظ...مز 68:مهدوا للراكب على الغمام:"يهوه" إسمه...مز 84:ما احبّ مساكنك يا "يهوه" إله القوّات (اصلها:[ال هي] مفرد [ال يم]= القوّات).. مز 89"اقسمتُ مرّة  بقداستي ان لا اكذب غلى داود...هل "يهوه"كالانسان يكذب ؟؟؟ مز91 :بجناحيه يظلّلك.. مز93 "يهوه"ملك والجلال لبس... يا إله الانتقام:"يهوه"....مز115 "ليس الاموات يسبحون "يهوه" ولا جميع الهابطين الى الجبّ... مز 135: لقد علمتُ انّ "يهوه" عظيمٌ وانّ سيّدنا فوق جميع[ال يم].. مز 136 إحمدوا إله الالهة=[ال هي ال يم]  مز 137:يا ابنة بابل الصائرة الى الدّمارطوبى لمَن يُمسك اطفالكِ ويضرب بهم الصخرة..مز 138:امام [ال يم]اعزف لك  مز 150:هلّلوا يه ="يهوه"...هلّلوا الى "ا ل" في قدسه  هللوا له في جلد عزّته هللوا له لاجل مأثره هللوا له لاجل وفرة عظمته....هللوا له  بصوت البوق  هللوا له بالعود والكنّارة...هللوا له بالدفّ والرقص  هللوا له بالاوتار والمزمار...هللوا له بصنوج الرنين  هللوا له بصنوج الهتاف...كل نسمة فلتهلل يه (="يهوه") هللوا يه....
يوجد العديد من المزامير التي تصلح للصلاة :"للمسيحيّين الاريوسيّين" ولكن "لاتباع الثالوث" يوجد فقط خمسة عشر مزموراّ وهم : ( ولكن لا تطمئنّوا كثيرا فكأنه كان يوجد كلمة "يهوه" واستبدلة بكلمة "ا ل هيم" فتجدون الشراسة والحقد ذاته وحب الانتقام وكما يوكّل "يهوه"بهذا في بقيّة المزامير  يوكّل الخالق هنا فليس هنا "ا ل"الفينيقي اب لجميع البشر..)
1- مز42:كما يشتاق الاّيل الى مجاري المياه, كذلك تشتاق نفسي اليك يا الله="ا ل هيم"                                       2- مز 47: صفّيقي بالايدي يا جميع الشعوب اهتفي لله="ا ل هيم"                                                                   3- مز: 51 :إرحمني يا الله= "ا ل هيم"                                                                                             4- مز 52 :لِما تفتخر بالشّر يا جبّار؟...رحمة الله= "ا ل هيم"    النهار كلّه                                                             5- مز54: اللهمّ="ا ل هيم" باسمك خلّصني                                                                                        6- مز55:  اللهمّ="ا ل هيم"    أصغ لصلاتي....                                                                                  7- مز 56: ارحمني يا الله ="ا ل هيم"  فإن الانسان يرهقني                                                                     8- 57: إرحمني يا الله ="ا ل هيم" ارحمني......                                                                               9- مز 62 الى الله="ا ل هيم"  وحده تطمئنّ نفسي....                                                                            10- مز 63: اللهمّ="ا ل هيم" انت الهي....                                                                                   11- مز 64: اللهمّ اسمع صوت شكواي...                                                                                           12- مز 66: إهتفوا لله ="ا ل هيم" يا اهل الارض...                                                                                                                                                              13- مز 67: ليرحمنا الله="ا ل هيم"  ويابركنا..                                                                                 14- مز 91: الساكن  في كنف العلي يبيت في ظلّ "ا ل" القدير..  (واستعمل فقرة منه الشيطان- وهذا اسم علم للذي جرّب يسوع- والبقيّة من جنوده اسمهم ابالسة وارواح نجسة)  فقال ليسوع الشيطان "لانه يوصي ملائكته بك ليحفظوك في جميع طرقك,على ايديهم يحملونك لئلا تصدم بحجر رجلك (ولكنّه تجنّب عن ذكاء الفقرة الثانية:تطأ الاسد والافعى تدوس الشبل والتنّين...)            15- مز 150 الذي كتبناه سابقاً : هللوا الى "ا ل " = الله    في قدسه....
·         إنما المزامير التالية: فنحذر من قرأئتها 1- مز7:فهو يطلب كل الشرور للاعداء ويضع شرطاً:إذا كان الطالب مذنباً بشيء فليضرب اولاً ومَن ليس خاطئا؟ً فيضرب قبل عدوّه 2- مز49 ينفي مراراً وقطقيّاً الحياة الثانية 3- المزامير الطويلة التي تكلّنا عنها..
·         وننصح بتجنّب المزامير التي ليست للنبي داود فالمؤلّفين ليسوا انبياء وخاصةً تجنّبوا قراءة المزامير التي ليس لها مؤلّف معروف....فهذه المزامير يُستعمل بعض اقسامها من قِبَل المشعوذين للسحر... وتجنّبوا حتّى المزامير التي وُضعت على اسم داود التي تطلب الشرور كالمزمور الذي استعمله بطرس بشأن يهوذا الخائن... والمزامير القصيرة التي تسبّح :"يهوه": رئيس الملائكة [ال يم] سبّحوه بها مؤقتاً - فالتسابيح ترجع الى الخالق - الى ان تكون السلطة إستفاقت واخذت التدابير اللازمة والّفت  صلوات عصريّة تتوافق مع الثالوث....فالخالق "اب لجميع البشر" كما تقول الديانة الفينيقيّة....   
الباحث في التاريخ الفينيقي وبعض الامور الكتابيّة: انطوان حنّا ....من مؤلفاتنا:
;  phenicologia. com    

;  facebook  :  phenicologie

No comments:

Post a Comment